سوق سوريا | خدمات | رعاية أطفال

المشاريع الصغيرة أهم الملفات المطروحة في مؤتمر آفاق التنمية في سوريا

افاق سوريا
020000000
دمشق

1 ليرة


تستضيف مدينة اسطنبول التركية مؤتمر "آفاق التنمية في سوريا"، يومي 15 – 16 مارس الجاري، الذي تنظمه جمعية "عطاء للإغاثة والتنمية، وتشارك في رعايته العديد من الجمعيات الإغاثية والمنظمات الإنسانية، والهيئات الحكومية التركية.

ويطرح المؤتمر فكرة المشاريع الصغيرة كخطوة أولى نحو تنمية شاملة في سوريا، حيث تم تخصيص محور كامل ضمن جدول أعمال المؤتمر لمناقشة هذه الفكرة، وفق ما أوضح مدير عام جمعية "عطاء للإغاثة والتنمية"، المهندس خالد العيسى.

وقال العيسى:
"ينعقد هذا المؤتمر للتباحث في الفرص التي يمكن من خلالها مساندة الشعب السوري المنكوب، ونأمل أن المشاريع الصغيرة ستكون بمثابة باب أو درب للنجاة بالنسبة لهؤلاء الأبرياء، وسنسعى جاهدين لنحقق هدفنا".

وأضاف العيسى:
"هذا المحور في غاية الأهمية لأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة قد تلعب دوراً كبيراً في تنمية الاقتصاد السوري المتأزم، كما أنها تساهم بدعم طموحات الشباب، واستعادتهم السيطرة على حياتهم الاقتصادية، لاسيما وأن هذا النوع من المشاريع لا يحتاج إلى رأس مال كبير".

ونوه مدير الجمعية المنظمة للمؤتمر:
"لابد من توفير تمويل ودعم مادي ونفسي وتشجيع كبير للشباب حتى تنجح مشاريعهم الصغيرة، ويتمكنوا من تحقيق أفكارهم الإبداعية على أرض الواقع، ليعودوا بقوة إلى سوق العمل من جديد".

وأوضح خالد العيسى:
"بعض هذه المشاريع بسيط جداً، مثل ورشات االخياطة والنجارة، وورشات الصناعات الحرفية، بالإضافة للمشاريع الزراعية، هذا النمط دعمته جمعية عطاء للإغاثة والتنمية وحقق نجاحاً باهراً في مجتمعات منكوبة، مثل الغوطة الشرقية، وأمّن اكتفاء مادي لعشرات العوائل".

وختم العيسى كلامه بدعوة عامة لجميع المعنيين بالعمل الإغاثي إلى المبادرة والمساهمة في إنجاح حدث مؤتمر آفاق التنمية في سوريا، على أمل أن يكون ومضة نور في درب شباب المستقبل.




تابعوا فعاليات المؤتمر على الروابط التالية :

الفيسبوك : www.facebook.com/syriandeve
التويتر : www.twitter.com/syriandeve

الانستغرام : www.instagram.com/syriandeve
فليكر : www.flickr.com/photos/152339396@N05
مدونة بلوجر : syriadevelopment.blogspot.com
مدونة تمبلر :www.syriadevelopment.tumblr.com

01/03/2017 124

تنبيه! لا تدفع أي مبلغ حتى تحصل على منتجك كاملا غير منقوصا! سوق العرب غير مسؤولة عن الإعلانات المعروضة!

إعلانات قد تهمك
لا توجد إعلانات!